برامج قناة الشاهد في رمضان 2012




أكد مدير عام قناة «الشاهد» محمد الملا ان برامج القناة ستنافس بقوة خلال شهر رمضان، مشددا على ان القناة لا تعتمد على التمويل والدعم الذي يصدر في الخفاء من بعض الشخصيات كبقية القنوات الاخرى، بينما دعمها يأتي من صاحب القناة مباشرة وهو الشيخ صباح المحمد بصفته مالكا لشركة الدار الكويتية للاعلام والنشر.
جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في فندق «الموفنبيك» بالمنطقة الحرة وتحديدا في قاعة «رويال سويت» بمركز المؤتمرات برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة، وذلك للإعلان عن دورة برامج ومسلسلات شهر رمضان التي تعرض على قناة «الشاهد» وتصدى لإدارته الزميل نايف الشمري، وبمشاركة كل من المذيعة منال العمران ومدير البرامج في القناة جراح السند، وحضره العديد من وسائل الاعلام.
وأضاف الملا: ان قناة «الشاهد» لديها عدد من المسلسلات جار الاتفاق مع منتجيها ومنها مسلسل «عشرة عمر» و «انت عمري» للفنان عبدالعزيز المسلم، ستعرض جنبا الى جنب مع البرامج الحصرية التي أنتجتها القناة خصوصا لشهر رمضان الكريم، مؤكدا على التميز في ذلك، خصوصا أنها قناة تحرص على إبراز إبداعات الشباب الكويتي من الجنسين من خلال تنفيذ أفكارهم البرامجية التي تتماشى مع طبيعة البيت الكويتي.
وقال: دورة برامج شهر رمضان هذا العام متنوعة بين البرامج الفنية والمسلسلات والمسابقات وبرامج الكاميرا الخفية، بالاضافة الى برامج الطبخ والبرامج الاجتماعية الحوارية والكوميدية وأيضا الرياضية، متمنيا ان تنال هذه الباقة من البرامج إعجاب الأسر الكويتية والمقيمة على هذه الأرض المعطاء.
وحول عدم استقطابهم لنجوم وفنانين لتقديم برامج، ذكر الملا: توجه القناة هو تشجيع أبنائها وشبابها المذيعين، لذلك لم نفكر في استقطاب فنانين لتقديم برامجنا حيث ستتم استضافتهم في عدد من برنامج «غبقتنا» للحديث عن الاعمال الدرامية بالاضافة لاستضافة عدد من النقاد بالصحافة الفنية.
واستطرد قائلا: قناة «الشاهد» ستكون أكثر تميزا في دورتها البرامجية بعد رمضان وفي رمضان العام المقبل، حيث نجهز له من الآن لتكون برامجنا أكثر تميزا وقوة وتم بالفعل الاتفاق على تصوير مسلسل كوميدي سياسي يتناول عددا من القضايا التي يعاني منها الشارع الكويتي بالاضافة الى مسلسل أطفال بشكل جديد يتناول قضية المفارقات الاجتماعية والطبقية بين الناس، وهناك عدد من الأعمال التي يتم عليها الاتفاق حاليا لعرضها في رمضان العام المقبل.
ثم استعرض مدير عام قناة «الشاهد» محمد الملا برامج دورة شهر رمضان بعد ان تم عرض «برومات» عن طريق البروجكتر، حيث تضمنت التالي:
٭ برنامج «أوراق سياسية»: حواري برلماني يلتقي مع نواب الامة، من تقديم عويد الصليلي وإعداد عبدالكريم العليان وإخراج محمد النجدي.
٭ برنامج «سفرتنا»: يعرض الأكلات الكويتية وطرق الطهي في رمضان، من إعداد وتقديم بدرية الشريدة ومنيرة الحاي وإخراج محمدالنجدي.
٭ برنامج «من القلب»: تسجيلي عبارة عن لقاءات مع شخصيات كويتية تاريخية لها إسهامات في التاريخ الكويتي ليتكلموا عن تجربتهم الشخصية في مرحلة من تاريخ الكويت القديم، وهو من تقديم باسم اللوغاني وإعداد طارق الشاذلي وإخراج سعود القطان.
٭ «دورة الحساوي»: دورة كرة قدم تقام على صالة نادي القادسية وسيقوم تلفزيون الشاهد بنقلها حصريا. إخراج سعود القطان.
٭ «حقائق القرآن»: ديني تسجيلي يتكلم عن العبادة والصيام وعمل الخير والبر خلال شهر رمضان. وهو من إعداد وتقديم جاسم العيناتي وإخراج جراح السند.
٭ برنامج «منسية»: تراثي يتكلم عن كل ما هو قديم من ماضي الكويت «عادات وتقاليد ومهن كويتية ومناسبات وذكريات وأمثال وفنون شعبية قديمة»، من تقديم منال العمران وراقية المتعب وإعداد منال بنفسها ومن إخراج سامية علي.
٭ برنامج «دار الچيل» من تقديم بداح السهلي، إعداد جابر المرد وفارس مطلق وإخراج منتصر امين.
٭ برنامج «قصة أثرت فيني»: ديني يتكلم عن ابرز القصص المؤثرة في حياة شيوخ الدين، من تقديم عدة شيوخ وإعداد جابر المرد وإخراج جراح السند.
٭ برنامج «غبقتنا» من إعداد نايف الشمري وفهد حسين، وتقديم محمد الملا وناصر العطية وحبيبة العبدالله، ومن إخراج جراح السند، وهو برنامج يتناول جميع القضايا والمشاكل العامة بالكويت واستضافة مجموعة كبيرة من أطياف المجتمع الكويتي مع وجود اتصالات مباشرة بالمشاهدين.


«ديرة الخير»
من إعداد منال العمران وراقية متعب، وتقديم عبدالعزيز المطيري ومنال العمران، وإخراج سامية علي، وهو برنامج يتضمن مساعدات خيرية للأسر المتعففة ورعاية المسنين ودور الايتام وإبراز الدور الخيري بالكويت بجميع أطيافه وأيضا الجهات الخيرية.

Navigation
من تقديم اسرار الحجي ومحمد الجلاد ومن إعداد احمد العنزي وإخراج جراح السند وشريفة العمران، وهو برنامج مسابقات توك شو مع المتصلين واللعب معهم بطريقة مسابقات جديدة وتقديم جوائز قيمة للجمهور.

«دبل الشعيبي»
من إعداد فاطمة العازمي، وتقديم محمد وبدر الشعيبي، ومن إخراج ريفيرس، وهو برنامج مسابقات يشاهده أكثر من 150 ألفا عبارة عن أسئلة من مقدمي البرنامج والاجابة عليها من قبل المتصلين.

«لو قدها خذها»
من إعداد راقية المتعب وإخراج سعود القطان وتقديم شروق عادل، وهو برنامج مسابقات تسجيلي يعتمد على الأسئلة والأجوبة من قبل الجمهور.


مدير القناة محمد الملا أثناء المؤتمر





ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©لـ مدونة هنا الكويت Q8here.net مدونة هنا الكويت | Q8HERE.BLOG
: